الرئيسية / الاخبار العاجلة / الكونغرس في مأزق مع اقتراب استحقاق الميزانية والقرار بشأن الهجرة

الكونغرس في مأزق مع اقتراب استحقاق الميزانية والقرار بشأن الهجرة

الكونغرس في مأزق مع اقتراب استحقاق الميزانية والقرار بشأن الهجرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العاجلة لهذا اليوم , حرصآ منا علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا نعرض لكم الان خبر اليوم وهو خبر
الكونغرس في مأزق مع اقتراب استحقاق الميزانية والقرار بشأن الهجرة

واشنطن: يواجه أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي وسط انقسامات شديدة خلال هذا الأسبوع ضغوطا للتوصل إلى اتفاقات حول الهجرة والإنفاق الفدرالي وسقف الدين وسط تصاعد التجاذبات في صفوف الجمهوريين بينما يتهم الرئيس دونالد ترمب الديموقراطيين بعدم إبداء أي تعاون.

تعهد ترمب في خطابه حول حال الاتحاد خلال الأسبوع الماضي بـ مد اليد إلى الحزبين سعيا الى التوصل إلى اتفاق حول الهجرة يحمي 1,8 مليون مهاجر في أوضاع غير قانونية من الترحيل. غير ان اقتراحه اصطدم بالمعارضة الديموقراطية، وسرعان ما تحولت يده الممدودة إلى اصبع اتهام لوّح به باتجاه خصومه.

وبعد أيام على الخطاب الذي ألقاه في الكونغرس في 30 يناير، لجأ ترامب كالعادة إلى تويتر فكتب إنهم يقاومون ويلومون ويتشكون ويعرقلون، ولا يفعلون شيئا للخروج من المأزق الحالي بشأن الهجرة. كما يشهد الكونغرس سجالا بشأن سقف النفقات المخصصة للبرامج الداخلية والإنفاق العسكري، وسط المساعي لإقرار ميزانية لما تبقى من العام 2018.

غير أن القادة الجمهوريين أقروا بأنه لن يكون بوسعهم التوصل إلى اتفاق حول الإنفاق في المهلة المحددة والتي تنتهي الخميس، ما سيحتم عليهم إقرار إجراء موقت في هذا الأسبوع بمساعدة الديموقراطيين لتفادي إغلاق الحكومة.

وأعلن رئيس مجلس النواب بول راين أنه من الضروري إقرار قانون إنفاق موقت يتيح استمرار عمل الحكومة في وقت يواصل الطرفان إحراز تقدم على طريق الاتفاق على ميزانية. وقال ما زلنا نتفاوض حول مضمون ومدة هذا الإجراء.

ما زال النواب يعانون من تبعات التعطيل الذي طاول الإدارة الفدرالية لثلاثة أيام في الشهر الماضي حين رفض الديموقراطيون دعم قانون إنفاق لم يتضمن أي إجراء للخروج من المأزق بشأن الهجرة.

وأعلن زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أنه لا يتوقع هذه المرة أي مخاطر بإغلاق الحكومة على غرار ما حصل في يناير حين ألقى ترمب باللوم على الجمهوريين فيما اتهم ماكونيل الديموقراطيين. وقال ماكونيل الذي يمثل كنتاكي لا مكسب لأي كان من تكرار المأزق .

استحقاق سقف الدين
وما ساهم في تعقيد جدول أعمال الكونغرس تحذير وزير الخزانة ستيفن منوتشين الكونغرس بأن وزارته لن تتمكن من الإيفاء باستحقاقاتها سوى حتى 28 فبراير، قبل أن تبلغ سقف الدين المسموح به وتبدأ باللجوء إلى تدابير استثنائية للاستمرار في مواجهة مدفوعاتها.

وأوضح مكتب الميزانية في الكونغرس أن هذا الاستحقاق حل أبكر مما كان متوققراءة فی الموقع الأصلي

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

«اقتصادية الشارقة» تتلقى 59 شكوى في الشهر الأول لتطبيق «المضافة»

«اقتصادية الشارقة» تتلقى 59 شكوى في الشهر الأول لتطبيق «المضافة» زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

counter easy hit